ArabRide.com
Home » دليل المشتري » BMW » بي أم دبليو أكس 5 2012
دليل المشتري

بي أم دبليو أكس 5 2012

BMW-X5_2012عند اطلاقها في العام 2000، اعتبرت X5 اول سيارة دفع رباعي من انتاج الصانع البفاري. وعلى العكس  من سيارات الدفع الرباعي التي عادةً ما تبنى على قاعدة عجلات شاحنات فان X5 بنيت على قاعدة سفلية عائدة لسيارة سيدان وبشكل يجعلها تتناسب مع القيادة فوق الطرقات المعبدة وخارجها، مع التركيز على الاداء الديناميكي المميز فوق الطرقات.

 أثر المنافسة الضارية التي يواجهها الجيل الثاني الحالي من X5  من قبل كل من مرسيدس  أم أل، أودي كيو7  وبورش كايين قامت بي أم دبليو  بتقديم طراز معدل من السيارة يتمتع بتغيرات خارجية طفيفة بالاضافة الى محركات جديدة.

يتوفر للسيارة خيارين من محركات البنزين، الاول يتألف من ست اسطونات متتالية سعة 3.0 ليتر يولد قوة 306 أحصنة، اما الثاني فهو من ثمانية أسطوانات سعة 4.4 ليتر يولد قوة 407 أحصنة.و يتصل كلا هذين المحركين بعلبة تروس من ست نسب اوتوماتيكية.

 مستندةً الى الاقبال الكبير الذي تتمتع به السيارة في منطقتنا منذ تقديمها  وحتى اليوم قامت بي أم دبليو بتقديم طراز  أكس 5 أم ، ويحفل الطراز الرياضي العالي الاداء بمحرك من ثمانية أسطوانات  مزود بشاحني هواء ليولد قوة هائلة تبلغ 555 حصان تمكنها من الانطلاق من صفر الى سرعة 100 كلم/س باقل من خمس ثوانٍ. كما وتتميز X5 بقدراتها العالية على الطرقات المعبدة بحيث توفر اداء شبيه باداء طراز السيدان من الفئة الخامسة اكثر منه لسيارة دفع رباعي.

وفيما تتميز المقصورة الداخلية  لـ أكس  5 بتشابهها الكبير مع ما هو متوفر في المقصورة الداخلية للفئة الخامسة من حيث التوزيع المنطقي لمفاتيح تشغيل وظائفها المتعددة فانه يمكن ايضا رفع عدد المقاعد الى سبعة عبر  تجهيز السيارة بصف ثالث من المقاعد، الا ان هذه المقاعد الاخيرة لا توفر الراحة المثالية للبالغين من الركاب.

Tags:

شارك هذا التحقيق مع الأخرين