«هاتها جديدة».. سيارات لا تركبها مستعملة

تظل بعض موديلات السيارات تعاني من ضعف واضح على مستوى إعادة البيع، فعلى الرغم من النجاح المبهر الذي تحققه على مستوى النسخ الجديدة، فإنها تعاني بشكل واضح عالميًا من هبوط قيمتها عند إعادة بيعها مستعملة في الأسواق، وفي هذا السياق يستعرض موقع "إم إس إن – MSN" مجموعة من السيارات التي تنخفض قيمتها بشكل واضح عند إعادة بيعها في الأسواق العالمية، وذلك استنادًا إلى تقارير موقع آي سي كارز، المتخصص في إحصائيات السيارات على مستوى الأسواق العالمية..

سوبارو WRX

على الرغم من كونها واحدة من أفضل ما أنتجت الشركة اليابانية على مستوى السيارات الرياضية الرائعة، فإنها عانت من فقدان جزء كبير من قيمتها على مستوى الأسواق العالمية عند إعادة البيع، حيث تفقد ما يزيد على 14% من القيمة، بما يعادل 4 آلاف دولار تقريبا من قيمتها السوقية العالمية.

اقرأ أيضًا:

6 سيارات تمنى الجمهور لو كانت كهربائية
7 سيارات تتنافس على عرش «السيدان» في مصر

جيب رينيجيد

تراهن عليها عملاقة صناعة السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV" بشكل رئيسي في الوقت الحالي بالأسواق العالمية، غير أنها لا تؤدي بشكل جيد على مستوى إعادة البيع، وحلت في مركز متأخر بالقائمة، حيث تفقد ما يزيد على 14% من القيمة، بما يعادل فقدان 3 آلاف دولار تقريبا من قيمتها السوقية العالمية عند إعادة بيعها.

تويوتا تاكوما

تراهن عليها الشركة اليابانية بشكل رئيسي في الأسواق العالمية، خاصة بعد أن أصبح لطراز البيك أب تأثير وطلب واضحان دوليًا، غير أنها لا تؤدي بشكل جيد على مستوى إعادة البيع، وحلت في مركز متأخر بالقائمة، حيث تفقد ما يزيد على 10% من القيمة، بما يعادل فقدان 3.3 آلاف دولار تقريبا من قيمتها السوقية العالمية عند إعادة بيعها.

اقرأ أيضًا:

نظيفة وسريعة.. أسرع 8 سيارات كهربائية في العالم
8 سيارات الأفضل للشراء بالوقت الحالي

تويوتا 4 رانر

ليست من الرهانات الرئيسية للشركة اليابانية العملاقة، غير أنها تبقى واحدة من أهم موديلات تويوتا في الأسواق العالمية، خاصة بعد أن ارتفع الطلب بشكل رئيسي على السيارات الرياضية متعددة الأغراض، وإن كانت تبلي بشكل جيد على مستوى إعادة البيع، حيث تفقد 12.7% من القيمة، بما يعادل فقدان 4.5 ألف دولار تقريبا من قيمتها السوقية العالمية عند إعادة بيعها.

هوندا HR-V

قد لا تكون من الرهانات الرئيسية للشركة اليابانية العملاقة، والتي تفضل بشكل دائم تسويق سيارتها الأشهر سيفيك بشكل رئيسي في الأسواق العالمية، غير أنها تبقى واحدة من أهم موديلات هوندا في الأسواق العالمية، وإن كانت تبلي بشكل جيد على مستوى إعادة البيع، حيث تفقد 13.8% من القيمة، بما يعادل فقدان 2.8 ألف دولار تقريبا من قيمتها السوقية العالمية عند إعادة بيعها.

جيب رانجلر

كانت دومًا واحدة من أهم الرهانات التي تسعى الشركة الأمريكية لتطويرها بشكل مستمر، وهي إحدى أفضل السيارات التي تنتمي لطراز الإصدارات الرياضية متعددة الأغراض، وهي تتمتع بقدرات عالية كواحدة من أفضل موديلات الـ«SUV» خلال العام الجاري، غير أنها لا تؤدي بشكل جيد على مستوى إعادة البيع، حيث تفقد 9% تقريبا من قيمتها، بما يعادل فقدان ما يفوق 3 آلاف دولار تقريبا من قيمتها السوقية العالمية عند إعادة بيعها.

اقرأ أيضًا:

أسعار أشهر 10 سيارات مستعملة في مصر
10 سيارات أوتوماتيك بأقل من 100 ألف جنيه

ولا شك أن تلك المعايير التي تحكم هبوط أسعار السيارات المستعملة، قد تتغير من بلد إلى آخر، وتحديدًا وفقا لتوجه الجمهور فيه بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي قد يُغير من أعضاء هذه القائمة بتغير البلاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق