نيسان تطلق سيارتها “IMx KURO” الكهربائية بنظام ذاتي القيادة في معرض جنيف 2018

استغلت نيسان دورة 2018 من معرض جنيف 2018 للسيارات لتقدم نسخة أكثر تطورا من نموذج IMx الكهربائي المزود بنظام متطور للقيادة الذاتية، حيث منحت الشركة هذه النسخة اسم IMx KURO.
وشملت التعديلات المقدمة بهذه النسخة استبدال شبكة التهوية الأمامية بجزء مصمت بمقدمة السيارة، وإطارات بأطواق سوداء، ولون خارجي مختلف، بالإضافة إلى أن نيسان قدمت بهذا النموذج نظامها الجديد B2V، وهو نظام مازال في مرحلة التطوير، ويعمل على نقل اشارات المخ لنظام توجيه وتشغيل السيارة لمساعدة السائق في عملية قيادة السيارة.
وذكرت نيسان أن النموذج مزود بمحركين كهربائيين تم وضع كل محرك على محور منفصل لعجلات السيارة، وتبلغ القوة الكلية للمحركين 429 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران، وتوفر بطارية هذه المحركات طاقة كبيرة تستطيع تحريك السيارة لمسافة تتخطى أكثر من 600 كيلومتر.
وعند تشغيل السائق لنظام ProPilot للقيادة الذاتية بالسيارة يتم تحريك عجلة القيادة وضمها في جزء خاص بها في لوحة القيادة، بالإضافة لتغيير وضع المقاعد الأمامية ليسهل للسائق الحديث مع باقي ركاب السيار، وعند غلق هذا النظام تعود عجلة القيادة والمقاعد الأمامية لوضعها الطبيعي خلال ثواني قليلة.
كذلك يوجد بالسيارة نظام تشغيل يعمل بالذكاء الصناعي، وعن طريقه يمكن للسائق التحكم في أنظمة السيارة عن طريق حركات العين واليد، الأمر الذي يجعل عملية قيادة السيارة والتحكم في أنظمتها أمر سهل وبسيط جدا. المزيد عن: نيسان نظام ذاتي القيادة معرض جنيف الدولي للسيارات عربيه عربية عربيات سياره سيارة سيارات الكهربائية السيارات اخبار السيارات IMx KURO طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق