نظيفة وسريعة.. أسرع 8 سيارات كهربائية في العالم

دومًا يرى البعض أن السيارات الكهربائية الجديدة والتي تصدرها الشركات العالمية بصفة مستمرة قد لا تتمتع بنفس القدرات الفنية الخارقة التي يمكن للإصدارات التي تستخدم الوقود المحروق مثل الديزل والبنزين امتلاكها، إلا أن ذلك قد يبدو غير دقيق بشكل رئيسي، لا سيما أن العديد من الشركات العملاقة في صناعة السيارات، باتت تولي أهمية بالغة على مستوى الأداء الفني والشكلي للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، وفي هذا السياق يستعرض موقع إنسايديفز المتخصص في شؤون السيارات الكهربائية بشكل رئيسي، قائمة بأسعار وقدرات الموديلات الكهربائية الأسرع..

هيونداي إيونيك

تعد الرهان الرئيسي والأوضح لشركة هيونداي الكورية العملاقة على مستوى السيارات الكهربائية، وجاءت في المركز الأخير بالقائمة التي ضمت 8 موديلات كهربائية، حيث تستطيع أن تتحرك من وضعية الثبات للسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ ساعة في زمن 8.1 ثانية، ويصل سعرها الرسمي في الأسواق العالمية إلى 29.500 ألف دولار.

فورد فيوشن إنيرجي

من أهم الإصدارات التي تراهن عليها الشركة الأمريكية العملاقة خلال الفترة الماضية، وجاءت في المركز السابع بالقائمة التي ضمت 8 موديلات، حيث تستطيع أن تتحرك من وضعية الثبات للسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ ساعة في زمن 8 ثوان، ويصل سعرها الرسمي في الأسواق العالمية إلى 31.400 ألف دولار.

نيسان ليف

قد يراها البعض أنجح سيارات نيسان الكهربائية، ومن الممكن أن تكون الأكثر مبيعًا في القائمة خلال الأشهر القليلة الماضية، وجاءت في المركز السادس بالقائمة التي ضمت 8 موديلات، حيث تستطيع أن تتحرك من وضعية الثبات للسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ ساعة في زمن 8 ثوان، ويصل سعرها الرسمي في الأسواق العالمية إلى29.990 ألف دولار.

فورد سي ماكس إنيرجي

تحظى بتقدير العديد من الأسواق حول العالم خلال الوقت الحالي، وهي تعد واحدة من أنجح الموديلات الكهربائية، وجاءت في المركز الخامس بالقائمة التي ضمت 8 موديلات، حيث تستطيع أن تتحرك من وضعية الثبات للسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ ساعة في زمن 7.9 ثانية، ويصل سعرها الرسمي في الأسواق العالمية إلى 23.990 ألف دولار.

كرايسلر باسيفيك

واحدة من سيارات الميني فان المميزة في العديد من الأسواق العالمية، والتي تراهن عليها الشركة الأمريكية بشكل رئيسي خلال الفترة الماضية، وجاءت في المركز الرابع بالقائمة، حيث تستطيع أن تتحرك من وضعية الثبات للسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ ساعة في زمن 7.5 ثانية، ويصل سعرها الرسمي في الأسواق العالمية إلى 29.990 ألف دولار.

شيفروليه فولت

من أهم الإصدارات السيدان الكهربائية في الأسواق العالمية، وهي واحدة من الموديلات التي تنافس بقوة على لقب الأفضل في العالم، وجاءت في المركز الثالث بالقائمة، حيث تستطيع أن تتحرك من وضعية الثبات للسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ ساعة في زمن 7.4 ثانية، ويصل سعرها الرسمي في الأسواق العالمية إلى 33.220 ألف دولار.

ميني كوبر كانتري مان

هي نسخة فريدة من السيارة الصغيرة المدمجة، والتي تلقى قبولًا واسعًا في العديد من الأسواق العالمية بشكل رئيسي، وجاءت في المركز الثاني بالقائمة، حيث تستطيع أن تتحرك من وضعية الثبات للسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ ساعة في زمن6.7 ثانية، ويصل سعرها الرسمي في الأسواق العالمية إلى 36.620 ألف دولار.

شيفروليه بولت

شريكة فولت في النجاح، ولكن تنتمي للطراز الهاتشباك الكهربائي، وجاءت في المركز الأول بالقائمة، حيث تستطيع أن تتحرك من وضعية الثبات للسير بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر/ ساعة في زمن 6.5 ثانية، ويصل سعرها الرسمي في الأسواق العالمية إلى 36.620 ألف دولار.

ومن المتوقع أن يظل الأداء الرياضي وعناصر السرعة هي حلبة التنافس التي من المتوقع أن تنشغل بها العديد من الشركات العالمية في صناعة الموديلات الكهربائية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق