معلومات عن السيارات الكهربائية قبل دخولها مصر

بعد أشهر قليلة نرى السيارات الكهربائية تسير في الشوارع المصرية لأول مرة، فقبل ظهورها بمصر نقدم لكم المعلومات التي لا تعرفونها عن هذه السيارات من المزايا وأشهر الأنواع وكيفية الحفاظ عليها لأطول وقت ممكن، من خلال السطور التالية:-
أشهر أنواع السيارات الكهربائية حول العالم:-
سيارة BMW i3: وتعتبر من السيارات المميزة، تمتلك موتور بقوة 168bhp، ويمكنها السير من مسافة 80 إلى 125 ميلا، ويبلغ سعرها نحو 45 ألف دولار.
سيارة Renault Zoe: تأتي من تطوير شركة رينو، هي واحدة من السيارات الهاشباك ذات الخمسة أبواب صغيرة الحجم، وتأتي السيارة بمحرك 22 kWh الذي يسمح لها بالسير لمسافة 250 ميلا، ويبدأ سعرها من 24,000 دولار.
سيارة Tesla Model S: هي سيارة كهربائية ذات حجم كامل هاتشباك بأربعة أبواب تنتجها تيسلا موتورز، ويصل مدى السيارة المجهزة ببطارية 60 كيلوواط ساعة حتى 335 كم، ويبلغ سعرها نحو 70 ألف دولار.
سيارة VW e-Golf: من إنتاج شركة فولكس فاجن، وتمتلك محرك كهربائي بقوة 115 حصان، ويمكنها أن تصل لسرعة قصوى 86 ميل / ساعة.
سيارة Nissan Leaf: تعمل السيارة ببطارية توفر مدى قيادة يصل إلى 241 كيلومترا دون الحاجة إلى إعادة شحنها، تبلغ سرعتها القصوى 144 كم/س.
مميزاتها:-هذه السيارات تعتبر صديقة للبيئة خفض أسعار الوقود لانخفاض الطلب عليه طرق الحفاظ عليهاغسل السيارةتحتاج إلى عناية خاصة فيما يتعلق بغسلها ونظافتها، كونها تمتلك محرك يعتمد على الطاقة الكهربائية والأسلاك في الأساس.
كهربائيسيكون هو الشخص ذو الأهمية في حالة السيارات الكهربائية.
البطاريةارتفاع درجات الحرارة قد يؤدى إلى تلفها أو لتسريب الطاقة الموجودة بها، لذلك سيكون من المهم على المستخدمين مراعاة درجة حرارة البطارية بشكل كبير. المزيد عن: عالم السيارات سيارة سيارات مصرية سيارات دخول السيارات مصر الكهرباء طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق