مرسيدس تتحدى “تيسلا Semi” بإطلاق شاحنات كهربائية بالكامل (فيديو)

كشفت شركة دايملر مالكة مرسيدس، عن موديلين جديدين كهربائيين بالكامل لشاحنات إيكاسكيديا للمهام الثقيلة وeM2 للمهام المتوسطة.. وتنضم الموديلات الجديدة إلى قائمة مطولة من الشاحنات الكهربائية لمرسيدس مثل eActros وFUSO eCanter وباص سيتارو EV للمدن وباصات مدارس، ما يعني أن دايملر تمتلك أوسع مجال للشاحنات الكهربائية التجارية في العالم.
استهداف تيسلا Semi وتمثل شاحنات النقل الجديدة التي كشفت عنها دايملر منافسة مباشرة لشاحنات تيسلا Semi القادمة.. وللمقارنة، ستتمكن إيكاسكيديا الكهربائية الجديدة من قطع 400 كيلومتر لكل شحنة كاملة، مع إمكانية شحن 80% من بطاريتها في 90 دقيقة فحسب بقوة إجمالية 730 حصان، مقارنة بمجال سير تيسلا Semi الممتد لـ 966 كيلومتر – حسبما قال إيلون ماسك، بدون تأكيدات بعد.
في المقابل، موديل eM2 الكهربائي للمهام المتوسطة والمحلية سيقطع 370 كيلومتر لكل شحنة بقوة 480 حصان وإمكانية شحن 80% من البطارية في ساعة واحدة.
المزيد عن: مرسيدس عربيه عربية عربيات شركة دايملر شاحنات كهربائية شاحنات تيسلا الكهربائية سياره سيارة سيارات تيسلا سيارات تيسلا تسلا السيارات اخبار السيارات Tesla Semi tesla Semi Daimler طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق