لكزس تحتفل بمرور 10 أعوام على إطلاق فئة “F” عالية الأداء

احتفلت لكزس مؤخرا بمرور 10 أعوام على إطلاق فئة F عالية الأداء من سياراتها، حيث قررت الشركة إطلاق نسخ خاصة من سيارتها احتفالا بهذه المناسبة الخاصة.
وكانت السيارة الأولى من موديل 2019 من لكزس GS F سيدان، والثانية من موديل 2019 من لكزس RC F كوبيه، وتحمل السيارتين محرك V8 بسعة 5000 سي سي، وبقوة 467 حصان و527 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوة المحرك للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي).
وستطلق لكزس السيارتين باللون الرمادي المعدني الداكن، مع إطارات بأطواق (جنوط) 19 بوصة، ومكابح باللون الأزرق، وهو نفس اللون الذي استخدمته لكزس في أجزاء من المقصورة الداخلية منها عجلة القيادة وأجزاء من لوحة القيادة، بالإضافة لاستخدامه أيضا في مقاعد السيارة.
وذكرت لكزس أنها ستنتج 240 نسخة من RC F كوبيه و100 نسخة من GS F سيدان، لكنها لم تعلن حتى الأن عن سعر هذه النسخ الخاصة من السيارات السابقة، ويتوقع أن يرتفع هذ السعر عن سعر أول فئة من هذه السيارات، والذي يبلغ 65 ألف و645 دولار لسيارة RC F كوبيه، و85 ألف و345 دولار لسيارة GS F سيدان. المزيد عن: لكزس تحتفل بمرور 10 اعوام لكزس عربيه عربية عربيات سياره سيارة سيارات السيارات اخبار السيارات Lexus F طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق