“فيراري” تعلن خوض المنافسة في مجال سيارات الدفع الرباعي

لا تشتهر سيارات الدفع الرباعي من فئات السيارات الضخمة العملية بسرعتها أو باستهلاكها الاقتصادي للوقود، ولكنها في المقابل توفر مساحات واسعة للركاب تناسب العائلات الكبيرة وتتسع لأنواع الحمولات المختلفة، كما تتمتع بقوة كبيرة لجر المركبات خلفها وتستطيع السير فوق مختلف أنواع التضاريس، وفي هذا المجال النادر والحصري، نجد “رولز رويس”، “لامبورغيني”، “أستون مارتن” وغيرها تبني سيارات الدفع الرباعي التي سوف تهيمن على عالم السيارات الفاخرة خلال عام 2018.

السيارات من الجيل الجديد تأتي بمزيج من الحجم الكبير والعملي مع الأداء المذهل والقوي. وسوف تحمل هذه السيارات الأسرة والمعدات وكل ما ترغب، لكنها ستكسر حاجز الأربع ثوان عن التسارع من 0-62ميل/الساعة، من الناحية النظرية على الأقل، ما جعل شركة “فيراري” تعلن من خلال سيرجيو مارشيون عن نيتها لخوض المنافسة في بناء سيارات الدفع الرباعي، على الرغم من أن قرار الإنتاج لن يتم حتى عام 2020.

وفي الوقت نفسه، فإن محرك V6 الذي تم تطويره من طراز فيراري، والذي يبلغ سعته 503 حصان، من أجل سيارة ألفا روميو ستلفيو، سيعود في فصل الصيف إلى نسخة كوادريفوجليو عالية الأداء من سيارات الدفع الرباعي الإيطالية الرائعة.

ومنذ شهور كشفت في إيطاليا في ديسمبر كانون الأول/ديسمبر، عن محرك لامبورغيني أوروس، توربو مزدوج V8 بسعة 4 لتر، الموجود في سيارات الشركة “هوراكان” و”أفينتادور”، والتي بنيت على نفس الأسس مثل سيارة بنتلي بنتايغا، أودي Q7 وبورش كايين – لامبورغيني هي جزء من مجموعة “فولكس واغن” – فقد استقطبت التصميم الدرامي بالفعل مع الاداء.

ونظرا لإطلاقها في الصيف، فإن أوروس ليست أول سيارة دفع رباعي لامبورغيني. ولكن ينتمي هذا الشرف إلى سيارة LM002، وهي سيارة رباعية الدفع موجهة إلى الأسواق الشرق أوسطية، والتي تم إنتاجها بين عامي 1986 و 1993 والتي تضمنت محرك V12 سعة 5.2 لتر من سيارة كونتاش الرياضية. وزنها 2.7 طن، أنها تستهلك الوقود بمعدل ينذر بالخطر وأصبحت تعرف باسم “رامبو لامبو”.

سعرت أوروس بمبلغ يبدأ من 165،000 جنيه إسترليني و كونها سيارة للاستخدام اليومي، يمكنك اختيار بعض المعدات باهظة الثمن مطمئنة للتجول، كما ان رولز رويس كولينان ، أول سيارة دفع رباعي من الصانع الإنجليزي رولز رويس ، ظهرت في أول صور تم التقاطها لنسخة تجريبية منها قبل إطلاق هذه السيارة التي ستستولي على لقب أفخم سيارة دفع رباعي في العالم من طراز “بنتلي بينتايغا”.

وستكون هذه السيارة التي طال انتظارها، مثلها مثل جميع سيارات رولز رويس الأخرى، المدعومة بمحرك V12، ولكنها ستقدم محرك الدفع الرباعي في رولز للمرة الأولى. الجدير بالذكر ان التفاصيل مثل السعر وتاريخ الإطلاق الدقيق شحيحة.

كشفت أستون مارتن النقاب عن الجيل الجديد في الشهر الماضي. والذي يتميز بمظهر رائع، مع جميع تقنيات أستون مارتن الحديثة، وتأتي سيارة فانتيج مع محرك V8 من توربينات توربو رباعي الأسطوانات سعة 4.0 ليتر بقوة 503 حصان و 685 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 3.5 ثانية (0-100 كم / ساعة في 3.6s)، وتبلغ سرعتها القصوى من 195 ميلا في الساعة أو 313 كم / ساعة.

وبفضل السيارة التي تبلغ طاقتها 2.4 طن وبسرعة قصوى تصل إلى 187 ميل في الساعة، كانت سيارة W12 بنتايغا تصنع التاريخ في أعلى قطاع الدفع الرباعي منذ إطلاقها في عام 2016، متقدما على منافسيها، كما بدأت بي امد بليو الاتجاه مع سيارة X6M ومرسيدس 63 S. كلاهما لديها قدرة التمهيد محدودة، وذلك بفضل خط السقف المائل بشكل حاد، ولكن شكلها أكثر بساطة يجعلها أسهل على رؤيتها من سيارات الدفع الرباعي التقليدية.

مقالات ذات صلة

إغلاق