فرناندو ألونسو يتراجع عن إعتزال سباقات “فورمولا-1” نهاية الموسم

كشف الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين النقاب عن تفكيره في اعتزال منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في نهاية موسم 2017.
وجاء تفكير الونسو في تلك الخطوة بعد تراجع مسيرته مع مكلارين، لكنه عدل عن هذه الفكرة وبات يفكر في حصد لقب بطولة العالم للمرة الثالثة في مسيرته.
وفاز الونسو بلقب بطولة العالم مرتين في 2005 و2006 مع رينو لكنه لم يحقق نجاحات تذكر بعد ذلك وانتهت تجربته مع فيراري بالفشل.
وقال الونسو خلال مقابلة مع مجلة "إف1 ريسينج" اليوم الاثنين أنه فكر في اعتزال سباقات الجائزة الكبرى من أجل التركيز على سباقات إنديانابوليس 500 ولومان 24 ساعة.
شارك الإسبانيّ في نسخة العام الماضي من سباق إندي 500، كما سيخوض منافسات موسم 2018/2019 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع تويوتا.
وقال الونسو "نعم، فكرتُ باحتمالية تغيير البطولة والتوقف عن المشاركة في فورمولا-1".
وتابع "بعد أن شاركتُ في سباق إندي 500، وعندما عدتُ للمشاركة في جولتَي النمسا وسيلفرستون بدأتُ أفكر في إمكانية تجربة المشاركة في فئة مختلفة الموسم المقبل، يمكنني الالتزام تماماً بالسعي وراء التاج الثلاثي والمنافسة في إندي كار ولومان، ربما يكون ذلك الخيار الأفضل لي".
والتاج الثلاثي في سباقات السيارات يتضمن الفوز بلقب سباق جائزة موناكو الكبرى وإندي 500 ولومان 24 ساعة.
وأوضح "لكنني شعرتُ أنّ ذلك ليس الوقت المناسب لي للتوقف – ليس الآن، ليس بعد تلك النتائج والمشاعر المتضاربة الحالية".
وأشار "كنتُ أعلم أنني سأندم على قرارٍ كهذا بقية حياتي، كما أنه سيترك طعماً مراً طوال مسيرتي المهنية".
وتابع "بالتأكيد، ما زلتُ أودّ النجاح. ما زالت هناك أمور لم تنتهِ بعد بالنسبة لي ولمكلارين على حدّ سواء".
وأكد "أعتقد أنّ هذا الموسم هو الوقت المناسب لتغيير كلّ ذلك. يراودني شعورا كبيرا بالثقة حيال هذا". المزيد عن: فورمولا-1 فرناندو الونسو عربيه عربية عربيات سياره سيارة سيارات السيارات اعتزال فرناندو الونسو اخبار السيارات طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق