عاجل.. وقف خدمة “أوبر” في هذه الدولة العربية

أعلنت شركة "أوبر" للنقل التشاركي عن وقف خدماتها في المغرب اليوم 23 فبراير، حيث أوضحت الشركة في بيانها أنها لم يكن لديها أي وضوح حول إمكانية دمج خدمتها في نموذج النقل الحالي في المغرب منذ إطلاقه في السوق قبل ثلاث سنوات.
وقالت "اوبر" إن عدم اليقين التنظيمي الحالي لا يسمح لنا بتوفير تجربة آمنة وموثوقة بها تلبي متطلبات عملائنا، سواء السائقين أو الركاب. لذلك، طالما لم يكن هناك إصلاح حقيقي وبيئة صالحة لحلول التنقل الجديدة، نحن مضطرون لتعليق عملياتنا هذا الأسبوع.
ولم تفسر الشركة في البيان لماذا استغرق الأمر ثلاث سنوات لتقرر التوقف عن العمل إذا كان ذلك غير آمن وموثوق بحسب قولها.
ويشار إلى أن "أوبر" تمتلك حوالي 300 سائق يستخدمون التطبيق، بالإضافة إلى ما يقرب من 19 ألف عميل يعتمدون على التطبيق في التنقل وتتعهد الشركة بمعاودة العمل مرة أخرى فور وضع قواعد جديدة.
وتعهدت الشركة في بيانها تقديم المساعدات المالية للسائقين لمساعدتهم في هذا التحول الصعب.
والجدير ذكره أن أوبر أعلنت العام الماضي توقفُا مماثلُا لخدماتها في فنلندا ،والنرويج قائلة أنها ترغب في الدخول في حوار بناء مع صناع القرار هناك للضغط من أجل تغيير القواعد.
فقدت الشركة ترخيصها للعمل في العام الماضي بلندن، بالرغم من أنها تواصل العمل خلال الاستئناف على الحكم، وأعلنت عن سقف لساعات عمل السائق في المملكة المتحدة. المزيد عن: مصر خدمة نقل خدمة تطبيق اوبر اوبر في مصر اوبر المغرب uber طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق