سيارة “مكلارين F1” الخارقة تعرض للبيع مقابل 93 مليون ريال!

صحيح أن عمرها يتخطى ربع قرن وإنتاجها توقف منذ 1998، إلا أن مكلارين F1 تظل واحدة من أكثر السيارات الخارقة أيقونية في التاريخ.
إنتاجها كان محدوداً على 106 وحدة وكان 64 منهم قانوني قيادتهم على الطرق العامة والباقي للسباقات، آنذاك الوقت كانت أسرع سيارة إنتاجية في العالم بسرعة قصوى 386 كيلومتر في الساعة.
حالياً، النسخ المتوفرة من السيارة الأيقونية لا تتوفر سوى لدى جامعي السيارات ومتبعثرة في أنحاء العالم، وعلى مدار 26 عاماً مضت استمرت محافظة على قيمتها وتزايدت مع الوقت، ومن وقت لآخر ظهرت في السوق المستعملة للبيع مقابل 10-15 مليون دولار.
والآن، يدّعي تاجر سويسري أن بحوزته F1 ويطلب لقاءها 20 مليون يورو وهو ما يعادل 92.47 مليون ريال بأسعار الصرف اليوم، هي تمتلك طلاء فضي معدني، وبالأصل كان قد تم شحنها إلى ألمانيا وتم تسجيلها لأول مرة في يونيو 1996، وحسب عدادات قياساتها فقد قطعت 3,500 كيلومتر وحسب.
الحقيقة هنالك شيء غريب بشأن هذا الإعلان، وهو أنه بالرغم من مطالبة التاجر بثروة مقابل مكلارين F1، إلا أنه لم يصدر صوراً تليق بها، فكل الصور التي وفرها منخفضة الجودة للغاية.
مع ذلك، يبدو لنا أن التاجر شرعي حيث أن لديه مجموعة سيارات مميزة في جعبته يعرضها للبيع بينها أستون مارتن لاجوندا ومرسيدس SLR مكلارين وحتى بي إم دبليو M1. المزيد عن: مكلارين عربيه عربية عربيات سياره سيارة سيارات السيارات الخارقة السيارات اخبار السيارات McLaren F1 Mclaren f1 طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق