سيارة سانتا كروز بيك أب 2018.. بين القوة والفخامة

تسعى شركة هيونداي إلى غزو الأسواق العربية والخليجية على وجه التحديد بسيارتها التي كانت قد أعلنت عنها فيعام 2016، هيونداي سانتا كروز بيك أب Hyundai Santa Cruz pickup.

فشركة هيونداي المُصنع الكوري الشهير، وجد في الأسواق الخليجية نمو كبير ما دفعهم للعكوف على إعادة دراسة الأسواق الخليجية والعربية والنظر في أبرز السيارات التي يسعى الرجل الخليجي لقيادتها، لتجد أن سيارات البيك أب من السيارات التي تستحوذ على اهتمام فئة كبيرة من الخليجيين.

ولكن بالتدقيق في ما يتم توفيره في الأسواق الخليجية من سيارات بيك أب، تبين أن هناك مجموعة من المشكلات التي تواجه الشركات الأخرى والتي تجعل المستهلك العربي يجد صعوبة في اختيار سيارة البيك أب المناسبة له.

فسيارات البيك أب التي تعرض في الأسواق العربية إما باهظة الثمن بشكل كبير، أو يتم الاهتمام بالقوة مع إهمال الشكل الجمالي للسيارة ما يجعل استخدامها في المناسبات التقليدية أمر غير محبب، أو يتم منح السيارة شكل جمالي لافت وإبراز لبعض الأمور التي توحي بقوتها، ولكن يتم إهمال قوة المحرك ونظام التعليق في السيارة.

لذلك فكرت شركة هيونداي في إنتاج السيارة هيونداي سانتا كروز بيك أب Hyundai Santa Cruz pickup، وهي من السيارات بيك أب، التي جمعت فيها ما بين الفخامة والرفاهية والوجاهة وبين القوة والخشونة في الطرق الوعرة والصحراوية.

السيارة هيونداي سانتا كروز بيك أب Hyundai Santa Cruz pickup، عندما تنظر إليها ستخطف أنفاسك على الفور لما في تصميمها من رقي وانسيابية وقوة شخصية، وما فيها من قوة تمنح قائدها الأدوات لاقتحام الصحراء.

السيارة هيونداي سانتا كروز بيك أب Hyundai Santa Cruz pickup، اقتبست تصميمها من سيارات بيك أب وسيارات الكوبية وسيارات SUV، وسيارات الدفع الرباعي، لتخرج لنا مزيجا رائعا في سيارة واحدة.

فقد حصلت من السيارات الكوبية على صفة البابين، فالسيارة مزودة بباين فقط، بينما أخضت من سيارات البيك أب الجزء الخلفي منها، ومن سيارات السيدان على الانسيابية في التصميم والفخامة التي ظهرت في مصابيح السيارة الأمامية والخلفية والخطوط الجانبية، وحصلت على هيئة سيارات الـSUV، من حيث الارتفاع عن الأرض ومقدمتها العريضة، وحصلت على القوة من سيارات الدفع الرباعي.

ومن المشوق أن السيارة هيونداي سانتا كروز بيك أب Hyundai Santa Cruz pickup، تمتلك صفين من المقاعد بداخلها ما يوفر مساحة تكفي لأربعة أفراد يجلسون بمنتهى الراحة بداخلها.

محرك السيارة هيونداي سانتا كروز بيك أب Hyundai Santa Cruz pickup:
تم تزويد تلك السيارة الرائعة بمحرك ذو أربعة سلندرات “اسطوانات”، سعة المحرك 2 لتر، يعمل بالديزل، وتم تزويد المحرك بشاحن تربو.
السيارة هيونداي سانتا كروز بيك أب Hyundai Santa Cruz pickup، يمكنها أن تنتج قوة 190 حصان، وتنتج عزم دوران بمقدار 406 نيوتن.متر، وتعمل بنظام الدفع الكلي للإطارات.

مقالات ذات صلة

إغلاق