سيات أتيكا.. اختبار للشركة الإسبانية في صناعة الـSUV

محرك سيات أتيكا

تعد الرهان الرئيسي للشركة الإسبانية في موديلات السيارات الرياضية متعددة الأغراض، سواء في مصر أو الأسواق العالمية، وتمتعها بمحرك ذي سعة 1400 سي سي غير مزود بأي شحن إضافي "توربيني"، من طراز TSI، مكون من 4 سلندرات وقادر على ضخ قوة حصانية مقدارها 150، وذلك عند وصول المحرك إلى معدل لفات 6000 لفة/ دقيقة فيما يتمتع بقدرة على عزم الدوران تصل إلى 250 نيوتن متر عند وصول المحرك إلى معدل لفات 3500 لفة/ دقيقة.

التصميم الخارجي

يعد التصميم الخاص بالشكل الخارجي للسيارة على رأس عوامل النجاح في سيارة سيات أتيكا، والتي تراهن بشكل رئيسي على نجاح الأجيال السابقة في السوق المصرية، حيث استطاعت الشركة الإسبانية أن تبقي على التصميم الخارجي العصري، والذي يميل بشكل واضح نحو الطابع الرياضي والذي يبدو مطلوبًا في العديد من شرائح الجماهير.

اقرأ أيضًا:

أوبل تراهن على مزيد من الأناقة في إنسجنيا جراند بمصر

جيلي إمجراند 7X.. سيارة صينية تناسب المصريين

سيات أتيكا استطاعت أن تجتذب العديد من المتابعين لمعرفة تفاصيلها، حيث جاءت أبعادها الرئيسية 4363 ​ملليمترا طولا، أما العرض فجاء1841 ملليمترا، فيما كان الارتفاع 1601 ملليمتر، كما صنعت الشركة الأمريكية قاعدة عجل بطول 2638 ملليمترا، وتزن السيارة بالكامل 1375 كيلو جراما، كما تبلغ سعة الحقيبة الخلفية 510 لترات.
أداء سيات أتيكا

تستطيع السيارة تحقيق معدل تسارع متوسط، حيث تتمكن من الانتقال من وضع الثبات إلى السير بسرعة مقدارها 100 كم/ ساعة في زمن 8.6 ثانية، كما تصل أقصى سرعة ممكنة لسيات أتيكا هي 198 كيلومترا/ ساعة، أما على مستوى استهلاك السيارة للوقود، فإنها تنتمي إلى الشريحة المتوسطة من السيارات في مصر.

وعلى مستوى التكنولوجيا، حرصت الشركى الإسبانية على تزويد أتيكا بأحدث الوسائل التقنية، مثل نظام سيات لاختيار وضعية القيادة، كاميرا رؤية خلفية ونظام المساعدة في ركن السيارة، زر لفتح صنوق الأمتعة إلكترونيا، إمكانية تشغيل وإيقاف السيارة بدون مفتاح، خاصية MY BEAT، والتي تضيء زر تشغيل السيارة مثل نبضات القلب كلما اقترب السائق من السيارة ومعه المفتاح، وفرامل يد إلكترونية.

اقرأ أيضًا:

إمجراند 7.. سيارة صينية تمنى المصريون لو كانت «أوتوماتيك»
«رضينا بالهم».. «جيلي إمجراند» السعودية تصيب المصريين بالحسرة
الأمان والكماليات

صُممت مميزات الأمان داخل سيات أتيكا الجديدة لكى تجعل الروتين اليومى أداء انسيابيا، وعلى مستوى عوامل السلامة والأمان، تمتلك السيارة نظام Full LED مع أضواء ترحيبية، نظام التنبيه في حالة الإرهاق وعدم التركيز، مثبت السرعة ذا الاستخدام الديناميكي، والذي يسمح مثبت السرعة بالسفر بسرعة ثابتة دون الحاجة إلى استخدام الدواسات أثناء الرحلات الطويلة، نظاما لتثبيت مقاعد الأطفال في الخلف (ISOFIX)، نظام الثبات الإلكترونى، الإضاءة الجانبية، جهاز إنذار لمراقبة ضغط الإطارات، تكنولوجيا إضاءة LED.

ويظل تقييم الجمهور لسيات أتيكا ومدى انتشارها في الأسواق العالمية هو الحكم الأوضح والرئيسي على مدى نجاح عملاقة السيارات الإسبانية في تجربة صناعة الـSUV.

مقالات ذات صلة

إغلاق