«رينو» تتخطى الوكلاء لتسويق سياراتها الكهربائية أوروبيا

تعتزم شركة "رينو" الفرنسية التخلي عن الموزعين في تسويق سيارتها الكهربائية التي تخطط لإصدارها في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة؛ لصعوبة تسويق ذلك الطراز تزامنا مع محاولات بيع نسخة تعمل بالوقود، مما قد يؤدي إلى ارتفاع واحدة على حساب الأخرى.

شركة "تيسلا" الأمريكية قررت أن تتتولى عملية تسويق موديلاتها بعيدًا عن الموزعين المعتمدين؛ نظرًا لصعوبة مهامهم بشكل رئيسي.

وأوضح موقع "إلكتريك" المعني بالسيارات الكهربائية، أن الشركة الفرنسية تسعى لتجاوز الاعتماد على الوكلاء بإنشاء متجر للسيارات الكهربائية في أسواق أوروبا خلال الفترة المقبلة، سيحمل اسم "متجر رينو للسيارات الكهربائية".

ويضع تحالف "رينو – نيسان" خطة متوسطة المدى لتطوير إصدارات الشركتين بشكل مكثف خلال السنوات الخمس المقبلة، بحيث تكون أكثر قدرة على التنافس في الأسواق العالمية، كما سيركز بشكل رئيسي على الإصدارات الكهربائية والهجين خلال عمليات الإنتاج المستقبلية، خاصة مع ارتفاع الطلب عليها.

أشار الموقع الأمريكي إلى أن الشركة ستعمل على تطوير السيارات التي تنتجها "رينو" من الطراز الكهربائي والهجين على وجه الخصوص، حيث تتمتع "نيسان" بثقل كبير على مستوى الإصدارات التي تنتمي لهذين الطرازين.

مقالات ذات صلة

إغلاق