جاجوار I-Pace تستعد للدخول في منافسة مع تسلا Model X بالولايات المتحدة

تتوخى شركة "تسلا" الحذر، وتستعد للمنافسة الشرسة التي ستكون بينها وبين جاجوار بموديل I-Pace الجديد التي تم الغعلان عنها في جينيف للسيارات 2018، وهذا يوضح أن سيارة تسلا Model X لم تعد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفريدة من نوعها بالولايات المتحدة.
وسيتم بيع سيارة جاجوار I-Pace ابتداءً من 69500 دولار، وهو سعر أعلى بـ 1700 دولار فقط من السعر الذي طلبه ايلون موسك في سيارته ويمكن أن تستفيد كلتا السيارات من حوافز الحكومة الفيدرالية والمحلية على السيارات صديقة البيئة.
وحتى إذا لم تكن السيارتان جزءًا بالضبط من نفس الفئة بالمعنى الحرفي، فإن حقيقة أنها السيارات متعددة الاستخدامات الوحيدة تجعلها منافسة مباشرة لبعضها البعض، وقد لمحت جاجوار إلى ذلك من خلال إطلاق فيديو لسباق تسارع من نوع ما بين I-Pace و Model X.
وقال جو إبرهارت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جاجوار لاند روفر في أمريكا الشمالية: "مع إطلاق سيارة جاجوار I-PACE لأول مرة ، أصبحت جاجوار في الولايات المتحدة رسميا في قطاع السيارات الكهربائية الفاخرة، ووضع بالفعل البائعون والعملاء طلبات حجز السيارة.
ويمكن أن يصل النموذح إلى 100 كمساعة في أقل من 4.5 ثانية. وتم تصنيف السرعة القصوى للنموذج الكهربائي بسرعة 124 ميل في الساعة.
ووفقًا لنوع الشاحن المتوفر، سيتمكن المشترون من شحن البطارية التي تبلغ 90 كيلو وات في الساعة من صفر إلى 80 بالمائة في فترة تصل 40 دقيقة ومن شاحن بقوة 100 كيلواط. المزيد عن: موديل جاجوار موديل X منافسة شرسة سيارة تسلا سيارة سيارات جاجوار تسلا الولايات المتحدة طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق