تعرف على نظام المكابح “EBD” وأهميته بالسيارة

يتسائل كثير من قائدي السيارات عن وظيفة وأهمية نظام المكابح EBD في السيارات، ولقد أجاب الفنيين على هذه التسائلات بقولهم إنّ نظام EBD هو أحد الأنظمة الحديثة والمتطوّرة الهامة جدا الّتي تمّ إدخالها في السيارات.
وهو نظام يرفع فاعلية الفرامل في سيارتك لتجنب مشكلات التوقف المفاجئ، وهذا النظام جاء لمعالجة الرهبة عند بعض السائقين من الضغط على المكابح بقوة عند المفاجئة، بحيث يقوم هو بالضغط بقوة بمجرد ضغطتك الأولى على الفرامل.
يعمل نظام EBD على توزيع ضغط فرملة أقل على الفرامل الخلفية كي لا يحجزهما ويؤدي ذلك إلى الانزلاق، حيث أن هذا النظام يوزع ضغط فرملة أكثر على الفرامل الخلفية أثناء الفرملة الأولية قبل أن يظهر تأثير انتقال الوزن إلى العجلات الأمامية.
وتظهر أهمية نظام EBD للمكابح في حالة الفرملة في المنحنيات الحادة، حيث أنه يقوم على توزيع قوة الفرملة بين الإطارات اليسرى واليمنى بما يعزز ثبات السيارة، وتسهم هذه الوظائف بأداء فرملة سلس.
وكذلك يعمل نظام المكابح هذا على التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل بحيث يقلل مسافة التوقف وخطر الاصطدام من خلال موازنة تلقائية لقوة الفرامل المطبقة على كل عجلة وفقًا لتوزيع الوزن الإجمالي للسيارة، كما يمكنها أيضًا تخصيص المزيد من قوة لفرامل للعجلات التي تحتاج لقوة كبح أكبر. المزيد عن: نظام المكابح عربيه عربية عربيات سياره سيارة سيارات الفرامل السيارات اخبار السيارات EBD طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق