تعرف على مواصفات وأسعار مرسيدس “Sprinter” الخدمية الجديدة

أطلقت شركة مرسيدس الجيل الجديد من سيارتها الخدمية Sprinter بتعديلات شكلية طفيفة وبتجهيزات عصرية، بالإضافة إلى تنوع الموديلات وأنظمة الدفع.
وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة يتوفر لها محرك ديزل سعة 2.1 لتر وبقوة 114 حصان بنظام الدفع الأمامي. وبتنوع موديلات السيارة يتنوع تصميم المقصورة الداخلية وأطوال وارتفاع الجسم، كما تتوفر السيارة بثلاثة أطوال لقاعدة العجلات تبدأ من 3924 وحتى 4325 ملم، وخمس فئات للوزن تصل إلى 5ر5 طن. وتقدم السيارة سعة حمولة قصوى تصل إلى 17 متر مكعب.
وبحسب الموديل (شكل البنية) يتوفر للسيارة ثلاثة أنواع مختلفة من أنظمة الدفع، وهي: الدفع الأمامي (3.0 إلى 4.1 طن)، والدفع الخلفي، والدفع الرباعي (3.0 حتى 5.5 طن). ويضم برنامج دفع السيارة مجموعة من محركات الديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 114 و190 حصان. ويتوفر للسيارة ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو أوتوماتيكي من 9 سرعات.
وتزخر المقصورة الداخلية للسيارة بنظام الملتيميديا MBUX مع شاشة لمسية قياس 7 أو 25ر10 بوصة، والتي يمكن استعمالها عن طريق المقود متعدد الوظائف بمساعدة عناصر الاستعمال باللمس أو عن طريق نظام التحكم الصوتي.
وتعتمد السيارة على باقة موسعة من الأنظمة المساعدة، مثل مساعد مسافة الأمان ومساعد الكبح ومساعد الحفاظ على حارة السير ومساعد مراقبة الانتباه ومساعد الزاوية الميتة وكاميرا الرجوع للخلف ومستشعر المطر ونظام عزل الضوضاء. وكشفت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية أيضا عن خططها لطرح النسخة الكهربائية من السيارة eSprinter خلال العام القادم.
وأعلنت مرسيدس أن الجيل الجديد من سيارتها Sprinter الخدمية يتوفر بسعر يبدأ من 19 ألف و990 يورو، ما يعادل نحو (435 ألف جنيه مصري). المزيد عن: مرسيدس عربيه عربية عربيات سياره سيارة سيارات تعديلات جديدة اخبار السيارات Mercedes Sprinter طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق