بيجو تكشف عن نسخة سيدان من “508 SW”

يعرف الفرنسيون الكثير عن التميز في أسلوب التصميم وقد ظهر ذلك مع بيجو عندما أطلقت سيارتها السيدان 508 قبل أشهر قليلة ، وهي لا تزال تفعل نفس الشيء الآن مرة أخرى مع 508 SW الجديدة. وقد تم الكشف عن نسخة السيارة 508 الصالون بسقف أطول لتكون في فئة الاسبورتس واجن وظهر السيارة قبل موعد طرحها الرسمي المقرر في معرض باريس للسيارات فيما ينتظر بدأ المبيعات في يناير المقبل.
وقال جان فيليب إمباراتو ، الرئيس التنفيذي لشركة بيجو: "بعد تقديم السيارة الصالون الشبيهة بالكوبيه ، أصبح لدينا الآن سيارة استيشن وهي بنفس التصميم الجذاب والمثير . وتؤكد بيجو أن 508 SW الجديدة على التحول الايجابي في تصاميم الشركة بخطوطها الرائعة وخصائصها المثيرة للإعجاب. وأضاف امباراتو إن طموحهم لجعل بيجو العلامة التجارية الرئيسية الرائدة يتطور بشكل جيد للغاية.
ويبلغ ارتفاع السيارة 1.42 متر ، كما أنها أطول من النسخة السيدان 3 سم فقط , وتشبهها في النوافذ الجانبية بدون إطار. كما زودت السيارة بسقف أطول يميزها عن السيدان وعوارض تحميل فوق السقف لتأمين الأغراض التي يتم وضعها فوق السقف. كما يوجد بها مساحة أكبر داخلية ، مع سعة تخزين تبلغ 530 لتر ولكن بطي المقاعد الخلفية لأسفل يمكن زيادة التخزين حتى 1.780 لترا أو تقريبا ما يعادل ما توفره سيارة فولكس فاجن طوارق.
ونظرا لأن السقف لا يميل للخلف بالطريقة نفسها التي الموجود في نسخة السيارة السيدان ، فإنه يتميز أيضا بمزيد من الإرتفاع للركاب في المقعد الخلفي ، مع إمكانية تعديل المقعد الخلفي بمقدار 27 درجة. وهناك فتحة سقف زجاجية كبيرة ولكن في النهاية فهي تقريباً نفس النسخة السيدان في تصميم المقصورة مع نظام لوحة القيادة I-Cockpit.
وستقدم بيجو سيتروين الموديل 508 SW مع خيار من ستة محركات , اثنان من البنزين وأربعة ديزل ، تتراوح في السعة من 1.5 إلى 2.0 لتر وتنتج ما بين 130 حصان في نسخة الديزل الأساسية إلى 225 حصانًا في أعلى نسخة بنزين, وهي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، وستكون هناك نسخة هجينة إضافية في العام المقبل أيضا. المزيد عن: عربيه عربية عربيات سيدان سياره سيارة سيارات بيجو السيارات اخبار السيارات 508 SW طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق