بعضها أوتوماتيك.. سيارات مستعملة أقل من 120 ألف جنيه

بروتون جين 2

واحدة من أشهر الموديلات التي تم إصدارها في مصر خلال السنوات الماضية، وهي تعد أيقونة صناعة السيارات الماليزية في مصر، وتُعرض موديلاتها التي تنتمي للفترة من 2005 وحتى عام 2010، بسعر يتراوح من 90 ألفا وحتى 120 ألف جنيه، وذلك حسب حالة السيارة وموديل تصنيعها وكفاءة المحرك وعمره الافتراضي.

رينو لوجان

سيارة يعرفها المصريون عن ظهر قلب، خاصة في بداية العقد الجاري من الألفية الجديدة، واستطاعت أن تحقق معدلات انتشار واسعة خلال السنوات الأولى لعرضها في السوق المصرية بشكل رئيسي، وتعرض بعض موديلاتها التي تنتمي للفترة من 2009 وحتى 2012 بسعر يتراوح من 95 ألفا وحتى 110 آلاف جنيه، وذلك حسب حالة السيارة وموديل تصنيعها وكفاءة المحرك وعمره الافتراضي.

اقرأ أيضًا:

بعضها لن تعرفه.. هذه السيارات بأقل من 50 ألف
خيارات متنوعة.. أفضل السيارات المستعملة بأقل من 50 ألف جنيه

سوبارو إمبريزا

بدأت السيارة تشق طريقها لقلوب جمهور السيارات في مصر خلال السنوات الأخيرة، وباتت تتمتع بثقة الجمهور بشكل واضح خلال الفترة الحالية، الأمر الذي جعلها من الخيارات الرئيسية في سوق المستعمل، وتعرض بعض موديلاتها التي تنتمي للفترة من 2003 وحتى 2007 بسعر يتراوح من 85 ألفا وحتى 120 ألف جنيه، وذلك حسب حالة السيارة وموديل تصنيعها وكفاءة المحرك وعمره الافتراضي.

هيونداي فيرنا

تعد واحدة من أعرق السيارات التي عرفتها مصر وربما في الأسواق العالمية، وهي واحدة من الموديلات التي لاقت انتشارًا واسعًا على مستوى الجمهور، وهو الأمر الذي أهلها لأن تستمر وتبقى في الأسواق لفترات طويلة، وتعرض موديلاتها التي تنتمي للفترة من 2007 وحتى عام 2011، بسعر يتراوح من 95 ألفا وحتى 120 ألف جنيه، وذلك حسب حالة السيارة وموديل تصنيعها وكفاءة المحرك وعمره الافتراضي.

ميتسوبيشي لانسر

واحدة من أعرق السيارات التي عرفتها مصر وربما في الأسواق العالمية، وهي واحدة من الموديلات التي لاقت انتشارًا واسعًا على مستوى الجمهور في كل العصور، وبالطبع لا يمكن أن تُدرج الموديلات الجديدة من السيارة في القائمة، ولكن فقط الموديلات التي تنتمي لفترة التسعينيات هي التي تعرض بسعر يتراوح من 90 ألفا وحتى 120 ألف جنيه، وذلك حسب حالة السيارة وموديل تصنيعها وكفاءة المحرك وعمره الافتراضي.

جيلي إمجراند 7

على الرغم من كونها صينية الصنع، فإنها حجزت لنفسها مكانا متقدما في قائمة السيارات التي يركبها المصريون بقوة، وباتت بلا شك واحدة من موديلات الصف الأول في السوق المصرية خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي جعل المصريين يتمنون لو تم إصدار نسخة بناقل حركة أوتوماتيك من السيارة خلال الفترة المقبلة، وتعرض موديلاتها التي تنتمي للفترة من 2012 وحتى عام 2015، بسعر يتراوح من 100 ألف وحتى 120 ألف جنيه، وذلك حسب حالة السيارة وموديل تصنيعها وكفاءة المحرك وعمره الافتراضي.

​ولا شك أن في حال استمرار السوق على وضعها الحالية سيكون من الصعب أن تدخل موديلات جديدة لهذه الشريحة السعرية، والتي لا يمكن تصنيفها على أنها ضعيفة أو منخفضة مقارنة بشرائح أخرى لا تتجاوز 30 أو 40 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

إغلاق