الانتقادات ضد أودي آر إس تمتد إلى “RS4 أفانت”

تعرضت نماذج سيارات أودي آر اس في السنوات القليلة الماضية لانتقادات كثيرة لعدم وجود عامل متعة فيها بالمقارنة مع منافسيها من مرسيدس أي ام جي- وبي ام دبليو “M Division”. وهو اتهام سيستمر لبعض الوقت في هذه النسخة الأخيرة من سيارة “RS4 أفانت”، حيث أنها لا تضيف أيا من عوامل المتعة التي تقدمها أي من منافسيها مثل أي ام جي C63 أو M3. وذلك على الرغم من نظام الدفع الرباعي الذي يمكن أن يوجه ما يصل إلى 70 في المائة من قوة السيارة إلى العجلات الخلفية، أو إدراج الفرق الرياضية أودي الإلكترونية على المحور الخلفي. بدلا من ذلك، في RS4 يمكنك استخدام التوجيه المرجح بشكل جيد لرسم مسار الطريق الخاص بك.

البداية لأودي RS4 كانت في عام 1999 عندما طرح النموذج الأول منها بالنسخة “الواغن” ذات الخمسة أبواب وربما لا تهتم شركة أودي بمثل هذه النوعية من السيارات فالجيل الاول استمر منها في الأسواق حتى عام 2001 ليقف بعد ذلك إنتاجها ويعود الجيل الثاني بعد مرور 5 سنوات في بداية عام 2006 بعدد من النسخ منها السيدان والواغن والمكشوفة السقف واستمر سنتان وتم إيقاف الإنتاج في عام 2008 .

ثم عادت السيارة للحياه مجددا في عام 2012 بنسخة واحدة فقط وهي الواغن، ولكن مع التطوير في التصميم ومواصفات المحرك واستمر هذا الجيل حتى عام 2015 ليتوقف الإنتاج مرة أخرى والآن يعود الجيل الرابع سريعا بعد مرور عامين فقط على الإيقاف.

والملامح الرياضية هي أبرز ما يميز هذه السيارة ونرى ذلك في الواجهة الأمامية، والتي تحتوي على الشبك الخماسي الشكل بتصميم مغزلي اسود اللون، والذي يعبر عن هوية الشركة الألمانية بالإضافة إلى فتحات التهوية على جانبي المصد لتكمل الشكل الرياضي مع بعض الزوائد من الكروم في أسفل المصد وغطاء المحرك عليه بعض الخطوط والانحناءات والتي تجعل السيارة بتصميم شرس.

وتتميز على اختلاف منافسيها بالإطارات الرياضية بمقاس 20 بوصة والمرايا الجانبية من الكاربون فايبر، أما عن التصميم الجانبي فليس هناك أي انحناءات، أما من الجهة الخلفية فاكثر ما سيلفت انتباهك هو الجناح الخلفي، فقد اعتدنا في السيارات الواغن على أن يكون الجناح ذو مظهر تقليدي ولكن الشركة أضافت له بعض الزوايا الحادة ليصبح بمظهر رياضي في حين أن فتحات مخرج الوقود في أسفل المصد بتصميم بيضاوي.

وكما تتوقعون، فإن هذه السيارة الجديدة RS4 لديها مجموعة كاملة من ملصقات أودي ذات التصميم المذهل، بما في ذلك أقواس العجلات (بمقدار 24 مم)، ومداخل الهواء والعوادم. كما هو الحال مع أحدث نسخة RS5. أما من الداخل فقد اضافت الشركة مقاعد رياضية بتصميم أنيق، ويوجد الجلد الفاخر على المقاعد ولوحة القيادة وداخلية الأبواب وعلى مسند السائق، وتأتي السيارة بثلاث شاشات الأولى في الوسط للملاحة بمقاس 7 بوصة والثانية خلف عجلة القيادة للمعلومات، وهي كبيرة الحجم أما الثالثة وهي صغيرة في وسط لوحة التحكم لتشغيل المكيف وحركة المقاعد .

وهذه السيارة تأتي بمحرك سعة 2.9 لتر ثنائي التربو بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 444 حصان بينما عزم الدوران فيصل إلى 600 نيوتن متر مع ناقل الحركة 8 سرعات أوتوماتيكي بينما التسارع خلال 4.1 ثانية والسرعة القصوى 280 كم / ساعة. بتحسن بنسبة 0.6 ثانية مقارنة بالجيل السابق مع سرعة قصوى تبلغ 250 كمساعة يمكن زيادتها إلى 280 كمساعدة بباقة RS Dynamics الاختيارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق