اتبع هذه النصائح الهامة لرفع كفاءة “مكيف” السيارة

كيف ترفع كفاءة مكيف السيارة؟، هذا السؤال يتكرر في الأيام الحالية بشكل كبير؛ نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بشكل قوي، وتسببه في معاناة قائدي السيارات في تلك الحرارة المرتفعة.
ولذلك بحثنا عن أبرز العوامل التي تساعد مكيف السيارة على العمل بشكل أقوى من المعدل الطبيعي، ما يمنح قائد السيارة الأجواء المناسبة للتحرك بالسيارة في درجات الحرارة المرتفعة.
1- فعل خاصية تدوير الهواء:يوفر مكيف السيارة عدة اختيارات مختلفة لعملية التبريد، ومن بينها تدوير الهواء داخل صالون السيارة، وهذه الخاصية تمنع سحب الهواء من خارج السيارة، وبذلك يتم تدوير الهواء داخل السيارة، ما يعني أن عملية التبريد ستكون أسرع؛ نظرًا لأن الهواء الموجود بالخارج أسخن بكثير من الهواء الموجود داخل السيارة والذي يتم تدويره وتبريده أكثر من مرة.
2- طرد الهواء الساخن:عندما تقف السيارة في درجة حرارة مرتفعة أو تحت أشعة الشمس، فإن درجة حرارة الهواء المحجوز داخل السيارة تكون أعلى بكثير من درجة حرارة الهواء خارج السيارة؛ نظرا لكونه محجوزًا ويتعرض للتسخين المستمر.
لذلك ننصحك بتفعيل خاصية الشفط الموجودة بمكيف السيارة، والتي ستقوم بسحب الهواء من داخل الصالون واستبداله بهواء من خارج السيارة، بالتأكيد الهواء الجديد لن يكون باردًا، ولكن على الأقل حرارته ستكون أقل من الهواء المستبدل ما يسهل عملية تبريده بشكل أسرع.
3- الزجاج العاكس:أشعة الشمس الحارة التي تمر إلى داخل السيارة تتسبب في تسخين الهواء الموجود داخل صالون السيارة، لذلك إذا تمكنا من حجب تلك الأشعة وتقليل مرورها سنقلل من عملية تسخين الهواء، وبذلك سيتمكن المكيف من تبريد الهواء بسرعة أكبر وفي وقت أقل.
وأصبح متوفرًا لدى مراكز صيانة مكيفات السيارات مادة لاصقة عازلة يتم لصقها على زجاج السيارة، وهي تقوم بعملية عكس أشعة الشمس، وفي نفس الوقت هي لواصق قانونية، حيث إنها لا تحجب الرؤية؛ نظرًا لكونها شفافة.
4- تنظيف الريدياتير:الريدياتير هو العنصر المسؤول عن تبريد محرك السيارة بواسطة تصميمه الهندسي والمياه التي تتحرك بداخله وتقوم بالدوران حول المحرك، ولكن الريدياتير في نفس الوقت هو الجسم الذي تلتصق عليه "السربنتينة" الخاصة بالمكيف والتي يمر بداخلها غاز الفريون المسؤول عن عملية تبريد صالون السيارة.
ولذلك تنظيف ريدياتير السيارة من الخارج يكون ضروريًا بواسطة المياه والهواء المضغوط، لأنه بالتبعية يتم تنظيف السربنتينة وإزالة أي أتربة أو عوالق ملتصقة بها، ما يساعدها على العمل بكفاءه عالية.
5- تغيير فلتر المكيف:أما فلتر المكيف فهو مسؤول عن تنقة الهواء، وعند تراكم الرواسب عليه يتسبب في ضعف تدفق الهواء، ما يقلل من قدرة المكيف على التبريد.
6- إعادة شحن المكيف:في البداية يجب إجراء الصيانة المناسبة لمكيف السيارة، والتي من بينها إعادة شحن المكيف بغاز الفريون، فغاز الفريون هو المسئول عن عملية التبريد وأي نقص في ضغط الفريون يتسبب في انخفاض قدرة المكيف على التبريد. المزيد عن: مكيف السيارة عربيه عربية عربيات سياره سيارة سيارات السيارات ارتفاع درجات الحرارة اخبار السيارات طباعة

مقالات ذات صلة

إغلاق